فضاء حر

احتراب وكلاء الوكلاء بعدن

يمنات

عبد الوهاب قطران

نحن غير معنيين بصدام واحتراب وكلاء الوكلاء بعدن اليوم ،جميعهم مجرد ادوات محلية ،للادوات الاقليمية ،لا احد من المتناحرين يمتلك قراره بعدن اليوم ،السعودية والامارات تتقاتلان وتخوضان حرب عبثية ،بواسطة وكلائهما بعدن ،فلا الامارات وانتقاليها وحزامها الامني تستطيع تقرير الانفصال وفك ارتباط الجنوب عن الشمال ،ولا السعودية جادة وصادقة في دعم الشرعية واعادتها الى عدن و الحفاظ على الوحدة الوطنية اليمنية ،كليهما يريدان يمن ممزق محترب هش مقوض تابع ذليل مفقر متسول يحكم بواسطة ادوات واذناب تابعين لهما يمن مجزء بين امرء حرب يتلقوا توجيهاتهم من السعودية ،فلو كان قرار فصل الجنوب عن الشمال بيد الامارات واذنابها ومرتزقتها بالجنوب ،فلا احد سيحول اليوم دون ذلك بالشمال ،فصنعاء الحوثية تتمنى فك الارتباط ، وتحلم بااللحظة التي يعلن بها حراك بريطانيا فصل الجنوب عن الشمال والاعتراف بها كحاكم اوحد للشمال ..

ولكن الكبار امريكا وبريطانيا ، ليسا حاليا مع حل الدولتين ،لان ذلك سيعني ايقاف حرب اليمن ،وانعدام مبررات استمراريتها ،وهما اكبر المستفيدان من حرب اليمن العبثية لبيع اسحلة بترليونات للسعودية والامارات ، واغراق السعودية بمستنقع اليمن ليستمر ابتزازها،وحلبها.

بمعنى ادق ،قرار الحرب والسلم والوحدة والانفصال ليس بيد العرب ولا اليمنيين المتقاتلين بالوكالة نيابة عن غيرهم. .

قرار ايقاف الحروب العبثية وتقسيم اليمن ،بيد بريطانيا وامريكا. .
وهما اصحاب المصلحة في استمرار حرب اليمن العبثية..

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

زر الذهاب إلى الأعلى